صور أكلات

صور أكلات جنوبية شهية ومميزة

صور أكلات جنوبية

صور أكلات جنوبية من المملكة العربية السعودية تتميز باعتمادها على اللحوم بتتبيلات معينة ومتميزة، كما تعتمد الحلويات على استخدام عسل النحل الطبيعي الحضرمي المشهور بفوائده الصحية الهائلة .

كل دولة تشتهر بأكلاتها التي تميزها، وبالنسبة للملكة العربية السعودية فإنها تتمتع بمساحة كبيرة جعلت لكل جزء منها أكلاته الشعبية التي تميزه، أما أكلات الجنوب فهي محور حديثنا في هذا المقال، حيث سنقدم لكم أشهر هذه الأكلات مع صورها الرائعة، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى والرغبة في تنفيذ أكلات مميز فاتحة للشهية باستخدام لحوم الأضحية .

أكلات المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية حققت شهرة كبيرة بسبب طعمها الشهي ومذاقها المميز حيث تم إعدادها وتقديمها في المناسبات المختلفة للكبار والصغار، يمكنكم متابعتنا لمشاهدة صور أشهى هذه الأطعمة .

شاهد أيضا  أشهى صور أكلات اللحوم المشوية اللذيذة

صور أكلات من اللحوم

من أشهر الأكلات في المنطقة الجنوبية هى الحنيذ والمرقوق والكبسة الجنوبية، ويتم تحضير هذه الوجبات من الأرز واللحوم بطريقة يتميز بها أهل الجنوب ومن صورها :

الحنيذ
الحنيذ
من أكلات اللحوم الجنوبية
من أكلات اللحوم الجنوبية
المرقوق
المرقوق
كبسة جنوبية
كبسة جنوبية

صور حلويات جنوبية مميزة

ويتم الاعتماد في إعداد الأكلات الجنوبية على عسل النحل الطبيعي وشمع العسل والتمر للحصول على وجبات مرتفعة الطاقة والسعرات الحرارية وفي نفس الوقت صحية وغنية بالفيتامينات، من صورها :

العريكة
العريكة
حلوى من التمر وشمع العسل
حلوى من التمر وشمع العسل
حلوى جنوبية شهية من التمر
حلوى جنوبية شهية من التمر
عصيدة التمر
عصيدة التمر

صور أكلات متنوعة من الجنوب

أكلات الجنوب الشهية كثيرة ومتنوعة ووصفاتها متعددة يشتهر بها سكان هذه المنطقة، ومن أشهر صور هذه الوجبات :

شاهد أيضا  صور أكلات ايطالية لذيذة جدا
حلوى جنوبية من العسل
حلوى جنوبية من العسل
لحوم من أكلات الجنوب
لحوم من أكلات الجنوب
من وجبات الجنوب الشهيرة
من وجبات الجنوب الشهيرة
كبسة سعودي
كبسة سعودي

تقدم المملكة العربية السعودية عدد كبير من المأكولات التي تميزها عن غيرها من الدول، خاصة المنطقة الجنوبية فهى مشهورة بمجموعة من المأكولات المتميزة بنكتها ومذاقها الرائع.

ومن أشهر الأكلات هو الحنيذ الذي تشتهر به محافظة عسير على وجه الخصوص حيث يتم وضع قطع اللحم في حفرة يتم بناءها واسمها المحنذ ويتم توجيه النيران الشديدة عليها مع وضع حواجز من أغصان شجر المرخ بين اللحم والنيران حتى لا تحترق، ويتم تغطية الحفرة بالتراب لمنع خروج البخار، ليصبح اللحم جاهز للأكل بعد ساعتين ويقدم مع الأرز، أما المرقوق فهى أكلة مصنعة من اللحم والخضروات.

أما العصيدة فهي من أشهر فهي تصنع من الدقيق والماء، ومن الأكلات الجنوبية أيضا العريكة التي تصلح لطعام الإفطار وهى عبارة عن عجينة يتم طهيها على الصاج ويصنع في وسطها حفرة لوضع السمن وعسل النحل ويتم تزيينها بالتمر .

شاهد أيضا  صور قهوة مميزة لصباح كله حيوية ونشاط

ومن الأكلات الجنوبية السريعة، الفطير الذي يتم إعدادها من دقيق الشعير أو الذرة مع العدس للحصول على خبز شهي وصحي، ويوج أيضا السويق الذي يتم صنعه من دقيق الشعير الغير كامل النضج بعد طحنه وخبزه جيدا .

صور أكلات جنوبية قدمنا لكم أشهرها مع صور مميزة لهذه الأطعمة الشهية التي يقبل على تناولها الجميع سواء الكبار أو الأطفال .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق