صور حزينة

صور تعزية ومواساة وحداد

صور تعزية

صور تعزية ومواساة تقف الدنيا صامتة لحظة موت أحد المقربين للإنسان ويشعر كأن أنفاسه هو التي توقفت فيقف غير مستوعب ماذا حدث وماذا يفعل ولكنها سنة الحياة ولذلك أمرنا الله بالصبر والاحتساب حتى نستطيع التغلب على آلام الفراق، وقد أمرنا الله تعالى أيضًا أن نخفف عن أهل الميت وأن نساعدهم على تخطي هذه الأزمة، وكذلك ورد عن رسولنا الكريم بعض العبارات التي يمكن بها تقديم العزاء إلى أهل الميت للربط على قلوبهم منها (اللهم أبدله دارًا خيْرًا من داره، وأهلًا خيْرًا من أهله وزوجًا خيْرًا من زوجه، وأدخله الجنة واعذه من عذاب النار برحمتك يا أرحم الراحمين).

شاهد أيضا  10 صور حزينة عن الموت غلاف للفيس بوك

صور حداد سوداء

لا يوجد شيء أصعب من فراق من نحب خاصةً الفراق بسبب الموت، لذلك أمرنا الله ورسوله الكريم أن نتكاتف مع أهل الميت وأن نلتف حولهم ونحاول التخفيف عنهم وإخراجهم مما هم فيه بالدعاء لهم بالصبر والدعاء للمتوفي أن ينزله الله منزلةً حسنةً فالموت حقٌ على الجميع ولا يملك أحد شيء حياله غير الصبر والرضا بقضاء الله وقدره.

صور تعزية ومواساة
صور تعزية ومواساة
كل نفس ذائقة الموت
كل نفس ذائقة الموت
تعزية ومواساة
تعزية ومواساة
صور تعزية ومواساة حزينة
صور تعزية ومواساة حزينة

صور دعاء للميت

أكثر ما يجلب السرور في قلب أهل المتوفي هو الدعاء له بمختلف الأدعية التي علمنا إياها رسول الله صل الله عليه وسلم في تقديم العزاء الذي يستمر لثلاثة أيام فقط، وكذلك قراءة ما تيسر من القرآن الكريم والاستغفار للميت وترديد الأدعية للمتوفي بالرحمة والمغفرة حيث تعد التعزية من مكارم الأخلاق التي حث عليها الإسلام.

شاهد أيضا  صور ادعية للاموات في قبورهم رحمهم الله
صور تعزية ومواساة مميزة
صور تعزية ومواساة مميزة
صور تعزية ومواساة مختلفة
صور تعزية ومواساة مختلفة
صور تعزية ومواساة رائعة
صور تعزية ومواساة رائعة
صور تعزية ومواساة جميلة
صور تعزية ومواساة جميلة

صور تعزية

الموت هو حقيقة ثابتة فلا يستطيع أحد مهما كان أن يخلد في هذه الدنيا، وتعد تعزية الميت من الثوابت التي أمرنا بها الرسول ويُجزى الإنسان عليها خيرًا من الله سبحانه وتعالى فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من عزى أخاه المؤمن في مصيبة كساه الله حلةً خضراء يجبر بها، قيل: ما معنى يجبر بها؟ قال: يغبط بها).

شاهد أيضا  صور موت مؤثرة ومحزنة جدا
صور تعزية ومواساة مدهشة
صور تعزية ومواساة مدهشة
صور تعزية ومواساة روعة
صور تعزية ومواساة روعة
أروع صور تعزية ومواساة
أروع صور تعزية ومواساة
أجمل صور تعزية ومواساة
أجمل صور تعزية ومواساة

قد حث الإسلام على ضرورة وقوف المسلم بجانب أخيه وقت الشدة وإعانته على الصبر والتخفيف عن أهل الميت وتقديم التعازي والمواساة لهم، وقد وفرنا من خلال المقال بعض المعلومات عن واجب العزاء كما أمرنا الله والرسول ونوفر أيضًا مجموعة من صور التعازي والدعاء للميت التي يمكن بها مواساة أهل الميت خاصةً إذا كانوا يبعدون بمسافات كبيرة فيمكن إرسالها لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل الربط على قلوبهم والدعاء للميت بالرحمة والمغفرة من الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى