صور ديكورات

صور ستاير مودرن ونصائح مهمة للاختيار

صور ستاير

تعتبر الستائر من أهم الإكسسوارات المكملة لديكور المنزل، حيث تعطى لمسة من الجمالة والأناقة للمكان، ويجب اختيارها بعناية حتى تتناسب مع قطع الأثاث وألوان الطلاء وطبيعة الغرفة.

واختيار الستائر المناسبة لا يتوقف فقط على اللون والشكل، لكن نوع القماش وكثافته عوامل مهمة تحكمنا، فتحتاج غرف النوم إلى قماش ثقيل يحجب الضوء حتى نستمتع بنوم مريح، أما غرف المعيشة فيفضل أن يكون القماش خفيف من الحرير والشيفون للسماح بنفاذ الضوء.

وفى أغلب الأحوال يتم انتقاء الستائر بعد الانتهاء من تصميم ديكور المنزل بالكامل، لتأتي هى لتكمل الأناقة وتحدد ملامح المكان وتتماشى مع الذوق العام لتصميم الغرف وقطع الأثاث، ليصبح منزلك لوحه جميلة متكاملة.

ومن خلال هذا الموضوع على موقعنا ” صور – صورة “ سنقدم لكم مجموعة من أجمل صور الستائر مصحوبة ببعض النصائح المهمة لتنسيقها للحصول على منزل عصري منظم .

شاهد أيضا  صور ديكورات منازل كلاسيك ومودرن شيك جداً

ستائر غرف الأطفال

غرفة الأطفال، المكان الذي يقضى فيه الطفل معظم وقته للعب والنوم، ويجب أن تكون ستائر غرفته متناسقة مع طبيعته وتكون ذات ألوان مبهجة وصور كارتونية تعطى للطفل الإحساس بالبهجة والسعادة.

وإليك بعض من أجمل صور ستائر غرف الأطفال :

ستارة نيمو لغرفة الطفل
ستارة نيمو لغرفة الطفل
ستارة للاطفال ثرى دى
ستارة للاطفال ثرى دى
ستارة ثر دى لغرفة بنوتة
ستارة ثر دى لغرفة بنوتة
ستارة تحفة لغرفة الاطفال
ستارة تحفة لغرفة الاطفال

ستائر غرف النوم

غرفة النوم، مكان يتمتع بخصوصية كبيرة وستائره يجب أن تكون ناعمة ورقيقة لتضفى لمسة من الهدوء والراحة النفسية على المكان، ألوانها يجب أن تكون هادئة غير مبالغ فيها، وإليك بعض من صورها:

أجمل ستائر غرف النوم
أجمل ستائر غرف النوم
ستارة تحفة لغرفة النوم
ستارة تحفة لغرفة النوم
ستارة غرفة النوم
ستارة غرفة النوم
ستارة مودرن لغرفة النوم
ستارة مودرن لغرفة النوم

ستائر غرفة المعيشة

تعتبر غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل، يقضى فيها أفراد الأسرة معظم وقتهم، ويجب أن تكون الستائر متناسبة مع طبيعة المكان وذات ألوان جميلة تعطي الغرفة إحساس السعادة والبهجة.
ومن أجمل صورها :

ستارة بألوان زاهية لغرفة المعيشة
ستارة بألوان زاهية لغرفة المعيشة
ستارة جميلة لغرفة المعيشة
ستارة جميلة لغرفة المعيشة
ستارة غرفة المعيشة
ستارة غرفة المعيشة
ستارة كلاسيك لغرفة المعيشة
ستارة كلاسيك لغرفة المعيشة

فى السطور السابقة، قدمنا لكم مجموعة من أجمل صور الستائر، وإليكم بعض النصائح تساعدكم عند الاختيار:

شاهد أيضا  صور ديكورات سقف فخمة وأنيقة

بالنسبة لاختيار ستائر غرف الأطفال .. يفضل أن تكون الألوان مبهجة وتناسب نوع الطفل ومرحلته العمرية، حيث الالوان الوردية مع زخارف الزهور للبنات، والالوان اللبنى والاخضر والبيج للأولاد، مع اختيار الرسومات من الشخصيات الكرتونية المفضلة للطفل، وبالطبع يجب أن تكون هذه الاختيارات متناسقة مع ألوان الجدران وقطع الأثاث.

ويفضل أن تكون الاقمشة سهلة التنظيف، مع إمكانية إضافة طبقة سميكة لمنع تسرب الضوء وقت النوم، على أن يكون طول الستارة قصير حتى لا يتعثر فيه الطفل عند الجرى والحركة .

أما ستائر غرف النوم، فيفضل أن ذات طبقتين الأولى من الحرير أو الشيفون الناعم متناسقة مع ألوان مفارش الغرفة، والثانية من القطن أو القطيفة لمنع تسرب الضوء أثناء النوم، وإعطاء المزيد من الدفء خلال فصل الشتاء.

وإذا كانت الغرفة مواجهة لأشعة الشمس باستمرار، يفضل اختيار ألوان لا تتعرض للبهتان حتى لا تفقد لونها بسهولة، مع مراعاة تعليق الستارة فى أعلى نقطة ممكنة لتعطى إحساس بالطول والاتساع خاصة فى حالة الغرف الصغيرة .

شاهد أيضا  صور ديكورات حوائط شيك وراقية لجميع الأذواق

وفيمايتعلق بستائر غرفة المعيشة، ينصح أن تكون خفيفة تسمح بمرور الضوء بسهولة خاصة الشيفون المزخرف بزخارف بسيطة تناسب قطع الأثاث وألوان السجاجيد، ويظل البيج والاوف وايت من أنسب الألوان المحايدة شائعة الاستخدام.

مع إضافة أطراف من القطيفة أو القطن المشجر أو الموف والأصفر الغامق، التي يمكن فردها بسهولة عند الحاجة لحجب الضوء، وينصح بألوان الستائر المتدرجة ذات الألوان الفاتحة الهادئة والخطوط الناعمة بعيدا عن ازدحام النقوش والألوان القاتمة حتى تكون مريحة للعين وتجعل المكان أكثر إضاءة وإشراق وحيوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق