معالم سياحية

صور فرعونية عريقة من تاريخ الأجداد

صور فرعونية

صور فرعونية .. تعود بنا إلى تاريخ الفراعنة الأجداد حيث روعة وإبهار الماضي، صور توضح لنا تاريخ مليء بالتفاصيل والمثيرة والأسرار الغامضة التى لازال معظمها مجهول حتى الآن .

يعتبر التاريخ الفرعونى من أكثر الفترات ثراء في التاريخ المصري، حيث اهتموا كثيرا بالبناء والتشييد فنجد المعابد والآثار الفرعونية من أكثر عوامل الجذب السياحي في مصر، يأتي الملايين من كل أنحاء العالم لمشاهدة عظمة المباني الفرعونية.

ومن أشهر هذه الأعمال المعمارية المصممة بدقة، المعابد الفرعونية فى مدينتي الأقصر وأسوان، إلى جانب الأهرامات الثلاثة وأبو الهول.

شاهد أيضا  صور شاطئ ستانلي أقدم شواطئ اسكندرية الرائعة

من خلال هذا المقال يمكنكم التعرف على جزء من تاريخ الفراعنة من خلال معلومات مبسطة وصور متميزة اخترناها خصيصا من أجلكم .

صور ملوك وملكات الفراعنة

هذه الفقرة نقدم لكم من خلالها صور أشهر ملوك الفراعنة، مع صور أشهر الملكات حيث لعبت المرأة دور كبير في الحياة المصرية القديمة، ومن هذه الصور :

الملك إخناتون
الملك إخناتون
الملك رمسيس الثاني
الملك رمسيس الثاني
الملكة حتشبسوت
الملكة حتشبسوت
الملك مينا نارمر
الملك مينا نارمر
نفرتارى
نفرتارى

صور الأهرامات

بنى المصريون القدماء الأهرامات إيمانا منهم بفكرة البعث والخلود، ويوجد في مصر أكثر من 100 هرم تمتد من الجيزة وحتى الفيوم، ومن صورها :

شاهد أيضا  10 معالم سياحية في دبي للكبار و الصغار بالصور
أبو الهول
أبو الهول
الأهرامات
الأهرامات
هرم اوسر كاف
هرم اوسر كاف
هرم زوسر المدرج
هرم زوسر المدرج
هرم سنفرو المائل في دهشور
هرم سنفرو المائل في دهشور

صور المعابد الفرعونية

تشهد المعابد الفرعونية على عظمة المصريين القدماء فى العمارة والبناء وإيمانهم بالخلود الأبدي، ويوجد فى مصر ثلث أثار العالم، وتحتل الأقصر وحدها سدس الآثار العالمية، وإليكم أجمل صورها:

صورة لمعبد فيلة
صورة لمعبد فيلة
معبد الاقصر
معبد الاقصر
معبد الكرنك
معبد الكرنك
معبد حتشبسوت
معبد حتشبسوت

قدمنا لكم مجموعة من الصور الفرعونية حيث ضمت صور لأشهر ملوك وملكات الفراعنة خاصة الملك مينا موحد القطرين، والملكة حتشبسوت أعظم ملكات مصر القديمة، اخناتون صاحب أول ثورة دينية، ورمسيس الثاني أشهر ملوك الفراعنة ونفرتاري جميلة الجميلات وزوجة الملك رمسيس العظيم .

شاهد أيضا  معالم سياحية في اسبانيا جولة رائعة في أجمل المدن الاسبانية

أما صور المعابد فقدمنا فيها أشهر معابد قدماء المصريين، معبد فيلة، معبد الكرنك، معبد الملكة حتشبسوت ومعبد الأقصر، جميعها تشهد على عظمة أجدادنا الفراعنة وتستحق الإعجاب والانبهار.

أما صور الأهرامات التى صنعها الفراعنة ووجد بداخلها مئات المومياوات التى تحمل سر من أعظم أسرار الفراعنة، وهو التحنيط، الذي استخدموه لحفظ جثث الموتى من التلف لكن لم يصرح أبدا بالطريقة المستخدمة لهذه المعجزة الطبية . نتمنى أن تكون هذه الصور قد نالت إعجابكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى