معالم سياحية

معالم سياحية في اذربيجان الجاذبة للسياح و محبي الطبيعة

معالم سياحية في اذربيجان

تعتبر جمهورية أذربيجان أحد مجموعة ستة من الدول التركية المستقلة و الموجودة بمنطقة القوقاز في قارة أوراسيا، و تقع أذربيجان على الخريطة في المنتصف بين منطقة أوروبا الشرقية و منطقة آسيا الغربية، ويحدها من ناحية الشرق بحر قزوين و و روسيا من ناحية  الشمال و و يحدها أيضاً دولة جورجيا من ناحية الشمال الغربي و دولة أرمينيا من ناحية الغرب و دولة إيران في  الناحية الجنوبية، و عاصمتها هي باكو، و العملة المحلية بها هي: مانات أذربيجاني، و اللغة الرسمية لسكانها هي: الأذرية.

موقع أذربيخان على الخريطة

و قد جمعنا لكم مجموعة مميزة من المعلومات و الصور عن المعالم السياحية في أذربيخان و كل ما يميزها من طبيعة ساحرة و أثار و حضارة تجعلها مزار سياحي مميز.

أجمل المدن في اذربيخان

مدينة باكو عاصمة اذربيجان، و هي مكان من أجمل الأماكن مثالية للسفر و السياحة لأنه مدينة تتميز بجمال خاص قد نعجز عن وصفه و لكن تصفه الصور،و بها الكثير من المعالم الحضرية و التاريخية و أيضاً الأثرية الظاهرة في ” المدينة القديمة، و و بالمتاحف ، و المباني ذات الطابع المعماري القديم“،و مدينة غابالا القريبة من مدينة باكو فهي على بعد 225 كم تقريباً، و التي كانت عاصمة لدولة ألبانيا لمدة طويلة تصل إلى 600 سنة، لذلك فهي تمتلك الكثير من الأثار و التاريخ،و يوجد أيضاً كدن شهيرة و جميلة و مليئة بالأثار و المناظر الخلابة مثل مديتنة شاكيو مدينة غنجة و مدينة مردكان.

مدينة باكو
مدينة باكو
مدينة شاكي
مدينة شاكي
مدينة غانجة
مدينة غانجة
أجمل المدن في اذربيخان

معالم سياحية في اذربيخان زيارة للشوارع و الميادين

المدن هناك تتمتع بشخل خاص يميزها من تصميم معماري و رقي في التخطيط للشوارع و الميادين يشعرك بالروعة و الجمال و الأستمتاع و هذه مجموعة مميزة لصور شوارع و أماكن عامة باذربيخان.

الكباري و الطرق السريعة
الكباري و الطرق السريعة
الطرق العامة و الميادين.
الطرق العامة و الميادين.
المباني ذات الرموز التاريخية.
المباني ذات الرموز التاريخية.
البيوت و التصميم المعماري القديم.
البيوت و التصميم المعماري القديم.

أثار قديمة في اذربيخان

هناك الكثير من الأثار و الحضارة القديمة موجودة بكل مدينة تعبر عن تاريخ قديم لمن عاشوا بها.

معبد النار
معبد النار
أرض النار
أرض النار
تاج محل
تاج محل
منتزة جوبوستان الوطني.
منتزة جوبوستان الوطني.

قدمنا لكم في هذه المقالة من خلال موقع صور أحلم معالم سياحية في اذربيجان الجاذبة للسياح و محبي الطبيعة جمعناها لكم في هذا الموضوع بشكل مميز ومبتكر لكل محبي الاماكن الطبيعية والأثرية الرائعة والمميزة نهديكم هذا الموضوع ونتمني لكم قراءة ومشاهدة ممتعة ومفيدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى