معالم سياحية

معالم سياحية في السودان متعة الترحال

معالم سياحية في السودان

السودان من أكير الدول في القارة الإفريقية، يصنفها خبراء الاقتصاد ضمن الدول النامية، لكنها على المستوى السياحي تتمتع بعدد كبير من المقومات التي تعطيها أهمية سياحية مميزة .

تشتهر السودان بموقع جغرافي رائع وأهمية تاريخية وثقافية تميزها عن غيرها من الدول، حيث يوجد في شمالها آثار ممالك النوبة وعدد كبير من الأهرامات والمعابد الفرعونية .

حيث يوجد في السودان أكثر من 220 هرم فرعوني، أقامها الحكام الكوشيون، بالإضافة إلى عدد كبير من المعابد مثل معبد الأسد ” أبادماك ” ومعبد آمون .

أما شرق السودان حيث شواطئ البحر الأحمر المذهلة تنتشر الجزر المرجانية الزاخرة بالأسماك الملونة التي تجذب إليها عشاق رياضة الغطس، ويتميز غرب السودان بامتداد الصحاري الرملية والقمم البركانية .

شاهد أيضا  صور معالم سياحية بتركيا روعة و مدهشة

سوف نأخذكم الآن في جولة سياحية بجمهورية السودان للتعرف على أكثر الأماكن الرائعة فيها والتي تستحق الزيارة والترحال .. تابعونا .

معالم سياحية في سنقنيب

جزيرة سنقنيب تعتبر من أجمل الأماكن السياحية السودانية، وتقع في ولاية البحر الأحمر بجانب بورتسودان، يسميها البعض ” جزيرة الشعب ” بسبب وجدود أنواع كثيرة من الشعب المرجانية رائعة الجمال، ومن صورها :

جزيرة سنقنيب السودانية
جزيرة سنقنيب السودانية
جزيرة سنقنيب
جزيرة سنقنيب
صورة رائعة لجزيرة سنقنيب
صورة رائعة لجزيرة سنقنيب
صورة لجزيرة سنقنيب في السودان
صورة لجزيرة سنقنيب في السودان

أهرامات مروى الشهيرة

تعتبر هذه الأهرامات من أشهر وأهم المزارات السياحية في السودان، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة مروى القديمة التي يوجد بها أهرامات النوبة، ومن أجمل صورها :

شاهد أيضا  بيوت قديمة جميلة من حضارات حول العالم
أهرامات مروى السودان
أهرامات مروى السودان
أهرامات مروى السودانية
أهرامات مروى السودانية
أهرامات مروى
أهرامات مروى
صورة أهرامات مروى
صورة أهرامات مروى

صور جبل البركل

جبل البركل هو من أشهر معالم السودان السياحية، ارتبط منذ القدم بالتقاليد الدينية، تم تسجيله ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 2003، ويضم عدد كبير من المواقع الأثرية، وهذه أجمل صوره :

جبل البركل
جبل البركل
صورة جبل البركل السوداني
صورة جبل البركل السوداني
صورة جبل البركل المقدس
صورة جبل البركل المقدس
صورة لجبل البركل
صورة لجبل البركل

معالم سياحية في السودان، هذه الدولة التي لا يعلم البعض قدرها ولا عدد الكنوز السياحية الموجودة فيها والتي تحتاج لإلقاء الضوء عليها لأنها بالفعل تستحق الاهتمام والزيارة .

جزيرة سنقنيب أجمل وجهات السياحية السودانية، تضم أكثر من 124 نوع من الشعب المرجانية وتتنوع فيها أشكال الأحياء المائية، من يذهب إليها يستمتع بالغوص في مياه البحر الأحمر ومشاهدة جمال وخيرات الأعماق .

تتميز بوجود الدولفن والإخطبوط والسلاحف البحرية والحيتان، هذه الجزيرة الرائعة تم اعتمادها محمية طبيعية من عام 1991 .

شاهد أيضا  اجمل الصور لفلسطين الحبيبة والقدس

جبال مروى تبعد عن الخرطوم حوالي 200 متر فقط، هذه المنطقة كانت عاصمة للكوشين عام 300 ق.م، وشيدوا فيها عدد كبير من الأهرامات والمعابد مثل معبد إيزيس والشمس .

أما جبل البركل الذي يعتبر جبل مقدس لأنه يضم مجموعة كبيرة من المعابد الدينية، فقد أطلق عليه المصريين القدماء باللغة الهبروغليفية اسم ” دجو – واب ” أي الجبل الطاهر .

قدمنا لكم مجموعة مختارة من صور المعالم السياحية في السودان مع بعض المعلومات الشيقة عنها، نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم، وانتظرونا في جولة سياحية أخرى أكثر تميزا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى