صور أكلات

صور أكلات شعبية جيزانية المرسة والخبز الجيزاني وسمك المكش

صور أكلات شعبية جيزانية

تعتبر مدينة جيزان من أشهر المدن السعودية، حيث تعتبر العاصمة الإدارية لمنطقة جازان الواقعة على ساحل البحر الأحمر .
يوجد في جيزان ميناء جازان الشهير والمطار الإقليمي، واسم جيزان يعتبر حديث حيث تم استخدامه للتفرقة بين المدينة الساحلية ” جازان ” والمنطقة الإدارية الجديدة .

ودائما تجتهد السيدات في جيزان لتقديم أشهى وألذ الوجبات، حيث يتم تحضير مجموعة كبيرة من الأكلات الشعبية التي تشتهر بها جيزان ويقبل عليها سكانها خاصة في شهر رمضان والأعياد .

ومن أشهر الأكلات الشعبية الجيزانية التي توارثتها الأجيال على مر العصور : سمك المكش، المرسة، المغش، المفالت، والخبز الجيزاني .

وسوف أخذكم الآن في جولة سريعة داخل المطبخ الجيزاني للتعرف على أشهر هذه الوجبات وطرق تحضيرها وصور جميلة لها .. كونوا معنا .

صور أكلات جيزانية المرسة

المرسة من الأكلات الجيزانية الشهيرة واللذيذة وهي تتكون من الخبز والموز والسمن البلدي، ومن صورها :

إعداد المرسة
إعداد المرسة
طبق المرسة
طبق المرسة
طبق المرسة
طبق المرسة
وجبة المرسة
وجبة المرسة

صور تحضير سمك المكش

سمك المكش، من الوجبات الشهية الجيزانية التي تتميز بارتفاع قيمتها الغذائية ويتم إعدادها مع الخضروات لتناسب الكبار والصغار، ومن صور تحضيرها :

إعداد سمك المكش
إعداد سمك المكش
سمك المكش
سمك المكش
صورة سمك المكش
صورة سمك المكش
مكش السمك
مكش السمك

صور الخبز الجيزاني

نوع شهير وشهي من الخبز الذي يستخدم إلى جانب جميع المأكولات، ودائما تجده على المائدة الجيزانية، وإليكم بعض من صوره :

الخبز الجيزاني
الخبز الجيزاني
خبز جيزاني شهي
خبز جيزاني شهي
خبز جيزاني
خبز جيزاني
صورة الخبز الجيزاني
صورة الخبز الجيزاني

صور أكلات شعبية جيزانية، من أشهرها طبق المرسة الذي يتم تحضيره على شكل فتات من الخبز المصنوع من الدقيق يتم هرسها مع الموز الطازج، ثم يضاف إليها السمن البلدي مع عسل النحل .

المرسة من الأكلات الشعبية الشهيرة في جيزان والتي لا يخلو منها أي مائدة خاصة في المناسبات، ويقبل على تناولها الأطفال والكبار .

سمك المكش من الوجبات الرئيسية في جيزان، ويتم تحضيره من أسماك الهامور، حيث توضع في إناء من الفخار، ويضاف إليها الكوسة والطماطم والبصل مع التوابل والبهارات ثم يترك على الجمر حتى ينضج .

أما الخبز الجيزاني، فو من أساسيات المائدة الجيزانية ويتم تحضيره من طحين الذرة الحمراء أو البيضاء، يتم تجهيز العجين ويترك لمدة يوم للتخمر، ثم يخبز ويصبح جاهز للأكل .

قدمنا لكم صور ووصفات أكلات شعبية جيزانية، نتمنى أن تنال إعجابكم وانتظرونا في مقالات أخرى قادمة وجولات جديدة في مطابخ عربية أخرى ووجبات أشهى وألذ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى