صور كرتون

صور قرقيعان .. عادات خليجية أصيلة

صور قرقيعان

صور قرقيعان، هي محور مقالنا هذه المرة، سوف نقدم لكم صور جميلة ومعلومات أجمل عن هذه العادة الخليجية الأصيلة .

القرقيعان هو عادة منتشرة في دول الخليج العربي خاصة المملكة العربية السعودية، وهي تقليد رمضاني يركز على الاحتفال بليلة النصف من شهر رمضان المبارك .

وهذا الطقس الخليجي خاص بالأطفال الصغار حيث يتم الاستعداد بلبس الملابس الجديدة المزركشة المخصصة لهذا الاحتفال، ويقوم الكبار بتجهيز الأموال والحلوى والمكسرات ووضعها في أكياس ملونة تمهيدا لتوزيعها على الأطفال الصغار .

شاهد أيضا  أحلي صور كارتون باربي جميل أوي للبنات

وفي ليلة النصف من شهر رمضان يقوم الأطفال الصغار بالتجول بعد صلاة العشاء مباشرة في ممرات الأحياء السكنية وطرق أبواب الأقارب والجيران، ومعهم الحقائب والسلال الملونة لتجميع أكبر قدر ممكن من الحلوى والمكسرات، في عادة جميلة تتوارثها الأجيال .

صور قرقيعان كرتون

ومن أجمل صور قرقيعان الكرتونية :

صورة قرقيعان كرتون
صورة قرقيعان كرتون
قرقيعان كرتون
قرقيعان كرتون
كرتون قرقيعان
كرتون قرقيعان
كرتون لقرقيعان
كرتون لقرقيعان

احتفالات الأطفال

بينما يرتدي الأولاد ملابس من التراث أيضا حيث الطاقية والصديري والدقلة، ويتوجهون لطرق الأبواب وطلب الحلوى أو ما أطلق عليها ” حق الليلة ” ويستمتعون بالحلوى والمكسرات والأموال التي يعدها الكبار لهم في أشكال جميلة ومبهجة .

وهذه باقة من أجمل صور احتفالات الأطفال بقرقيعان :

شاهد أيضا  صور كرتون انمي متنوعة معبرة عن الحب والحزن والصداقة
أطفال قرقيعان سعداء
أطفال قرقيعان سعداء
احتفال الأطفال بيوم قرقيعان
احتفال الأطفال بيوم قرقيعان
الأطفال يوم قرقيعان
الأطفال يوم قرقيعان
هدايا لقرقيعان
هدايا لقرقيعان

صور هدايا قرقيعان

والآن باقة من أجمل صور هدايا قرقيعان :

حلوى قرقيعان
حلوى قرقيعان
هدايا قرقيعان
هدايا قرقيعان
هدية قرقعيان
هدية قرقعيان
هدية قرقيعان
هدية قرقيعان

قرقيعان، مناسبة خاصة جدا، يرتدي فيها الأطفال ملابس مخصصة لهذه المناسبة، حيث تلبس البنات الصغيرات ” البخنق ” وهى ملابس تقليدية من التراث من قماش الشيفون أو الجورجيت المنقوش بخيوط ذهبية، مع حليه على شكل هلال من الذهب .

حيث يتجمع كبار العائلة في مكان كبير للتجهيز لاستقبال الأطفال وإعداد الهدايا لهم في أكياس ملونة أو علب من الكرتون معدة خصيصا لهذه المناسبة، ومرسوم عليها أشكال كرتونية محببة وداخلها أغلى وأفخر أنواع الحلوى الشيكولاتة والمكسرات، كما يتم توزيع الدمى والعرائس والألعاب علي الصغار لمزيد من البهجة والفرحة .

شاهد أيضا  صور كارتون للتلوين مميزة للبنات والأولاد

ويردد الأطفال بعض الأناشيد الجميلة التي تعبر عن فرحتهم بهذه المناسبة، منها : قرقع قرقع قرقيعان ,, بين قصير ورمضان .. عطونا الله يعطيكم .. بيت مكة يوديكم .. يوديكم لأهاليكم ” .

هذا الطقس الرمضاني المميز يختلف اسمه من دولة إلى أخرى، حيث يسمي قرقيعان في المملكة العربية السعودية، والقريقشون في الكويت والعراق، وقرقاعون في البحرين، وقنقشوه في سلطنة عمان، وعلى الرغم من اختلاف المسميات إلا أن طريقة الاحتفال واحدة تقريبا وواضحة في الصور التي قدمناها لكم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى